الترحيب

نرحب بالزوار الكرام , ونتمنى دوام التواصل ...



الأحد، 17 فبراير 2013

هرطقات , إما أن نكون ... أو لا نكون ...


·   إما أن نكون دولة , تحمل كل مقومات الدولة الحقيقية , وتكون لنا كرامتنا وسيادتنا , ونمتطي صهوة جيادنا , ويكون لنا دور فاعل في المنطقة والعالم ... أو لا نكون .

·   إما أن نكون شعب نفتخر بأمجادنا وحضارتنا ونستمد من ذلك التراث والإرث ما يعيننا على حاضرنا ومستقبلنا  , شعب قليل الكلام كثير ألأفعال , واعي , يعرف دوره وقوته في تشكيل الحكومات وفي صياغة القرارات الفاعلة , لخدمة مصلحته ومصلحة أبناءه ... أو لا نكون .

·   إما أن نكون دولة مدنية ديمقراطية , بكل ما تحمل الديمقراطية من معان ومدلولات رفيعة , مساحة الحرية فيها تكون كبيرة وواسعة للجميع , ويصان فيها ألإنسان وتحفظ فيها حقوقه وكرامته ويحترم فيها رأيه وفكره , وتكون للصحافة والسلطة الرابعة كامل حريتها , وهيبتها , ودورها في معالجة قضايا المجتمع ... أو لا نكون .

·   إما أن نكون دولة مؤسسات , قادتها رجال دولة , لا محسوبية , ولا حزبية , ولا طائفية , السيادة فيها للقانون , وهو مطبق على الجميع , فيها قضاء نزيه ومستقل ووفق المعايير الدولية  , وغير خاضع لتأثيرات السلطة والأحزاب الحاكمة , ويكون من ثمرات هذا النظام القضائي المميز شعور المواطن بالأمن , والعدل , والمساواة ... أو لا نكون .

·   إما أن نكون على قدر المسؤولية , ونوفر ألأمن والاستقرار , ونمنع كل مظاهر التسلح والعنف , ونعالج وبحكمة , ألإرهاب , والتطرف الديني والفكري , ويكون أمن المواطن أولى ألأولويات , ويعهد هذا ألأمر والوظيفة إلى رجال محمودي السيرة , ذو مهنية وكفاءة عالية ...  أو لا نكون .

·   إما أن يكون نظام التعليم , نظام عصري متطور يستخدم فيه كل التقنيات الحديثة والجديدة  , وتغيير المناهج , والمدارس , والكوادر بكوادر مخصصة ومؤهلة لذلك , ويكون التركيز والاهتمام على أهم عنصرين أساسين في هذه العملية هو , الطالب , والمدرس ... أو لا نكون .

·   إما أن تكون الرعاية الصحية مؤمنة للجميع , مجانية , وبصورة جيدة , وتصحح مفهوم ودور هذه الرسالة ألإنسانية  في عقلية المختصين كافة (وبالأخص القائمين على هذا الجانب المهم من أخصائيين وأطباء وممرضين وكوادر وطواقم طبية أولاً وقبل كل شيء) , وتوفير كافة المستلزمات الصحية المتطورة ووفق أعلى المستويات وتدار هذه الرعاية وتمنح للمواطن على أتم وجه , وتكون صحة المواطن هي رأس مال الدولة ... أو لا نكون .

·   إما أن تكون  فرص العمل متوفرة , والبطالة مختفية , ويقضى على الفقر , ويكون هناك عزم حقيقي لمحاربة الفساد ألإداري والمالي , ثم يقسم ما تبقى من خيرات , وثروات البلد على الشعب بصورة عادلة , ونزيهة ... أو لا نكون .

·   إما أن تكون كافة الخدمات الأساسية , والضرورية , وألبُنى التحتية , متوفرة وكفيلة بتطوير وتنمية البلد , وإسعاد المواطن , لجلب الراحة له , ولعائلته ... أو لا نكون .

·   إما أن نرضى أن نكون في خانة نكون , فنكون ... أو نرضى  أن نكون في خانة لا نكون , فلا نكون .؟!

·   لعمري , كل هذه ألأمنيات (نكون أو لا نكون) هي هرطقات , في بلد كان فيها أقدم الحضارات ...

                

هناك 11 تعليقًا:

  1. شركة تنظيف منازل بالخبر تعد افضل شركة تنظيف بالخبر حيث تقدم جميع خدمات تنظيف المنازل والشقق والفلل والمجالس والكنب والسجاد والموكيت بافضل جودة وارخص الاسعار بالاعتماد علي كافة الادوات والامكانيات الجديثة والمتطورة فتعد افضل شركة تنظيف مجالس بالخبر بالاضافة الي تقديم العديد من خدمات التنظيف الاخري التي يحتاجها اهالي محافظة الجبر والدمام من تنظيف وصيانة مسابح وتنظيف مطابخ وتنظيف وصيانة المكيفات اي ان شركة المثالي جروب تعد افضل شركة تنظيف بالخبر
    فلدينا

    شركة تنظيف بالخبر

    شركة تنظيف مسابح بالخبر
    شركة صيانة مسابح بالخبر

    شركة تنظيف كنب بالخبر
    شركة تنظيف مطابخ بالخبر
    شركة تنظيف مكيفات بالخبر

    كما توفر شركة المثالي جروب بالمنطقة الشرقية فروعها يجميع محافظات المنطقة الشرقية لتقديم خدمات التنظيف علي اكمل وجة من الدقة والتيميز فتوفر افضل شركة تنظيف منازل بالقطيف وخدمات تنظيف المسابج وصيانتها بالدمام والمنطقة الشرقية فلدينا

    شركة تنظيف منازل بالقطيف
    شركة تنظيف بالقطيف

    شركة تنظيف مسابح بالدمام
    شركة تنظيف مسابح بالقطيف
    شركة صيانة مسابح بالقطيف

    ردحذف
  2. شركة تنظيف منازل بالجبيل هي احدي فرع شركة المثالي جروب للتنظيف بالمنطقة الشرقية حيث تقدم لعملائها افضل خدمات التنظيف ومكافحة الحشرات بالجبيل البلد والجبيل الصناعية بالاعتماد علي كافة الاساليب الحديثة وخبرة عشرات السنوات بمجالات التظيف فمع شركة تنظيف بالجبيل تستطيعون الحصول علي منزل نظيف معقم امن خالي من الحشرات فاذا اردتم تنظيف المنزل لاحل سوي شركة تنظيف شقق بالجبيل فهي افضل شركة تنظف بالجبيل ولم نغفل عن خدمات التنظيف الاخري فلدينا الخدمات الاتية

    شركة تنظيف فلل بالجبيل
    شركة تنظيف مجالس بالجبيل
    شركة تنظيف بيوت بالجبيل

    شركة تنظيف مسابح بالجبيل
    شركة صيانة مسابح بالجبيل
    شركة تنظيف خزانات بالجبيل

    كما توفر الشركة خدمات مكافحة الحشرات ورش المبيدات بالضمان باستحدام اقوي المبيدات الالمانية ذات الجودة والقدرة الهائلة علي ابادة الحشرات وبلا رجعة فلا تترددوا بالاتصال بشركة مكافحة حشرات بالجبيل

    شركة مكافحة حشرات بالجبيل
    شركة رش مبيدات بالجبيل

    ردحذف

  3. نقدم لكم شركة المثالية للتنظيف بالاحساء الشركة الرائدة في تقديم جميع خدمات التنظيف الشاملة للمنازل والشقق والفلل والمجالس والكنب والسجاد والموكيت والمفروشات بجميع مدن ومحافظات المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية فتعد شركة المثالية للتنظيف بالاحساء افضل شركة تنظيف بالاحساء حيث تقوم بجميع خدماتها بالاعتماد علي كافة الادوات والاساليب والحديثة بالاضافة الي خبرة عشرات السنوات بمجالات التنظيف ومكافحة الحشرات ورش افضل انواع المبيدات الامتة والفعالة فلدينا شركة المثالية لمكافحة الحشرات بالاحساء والمتخصصة في مكافحة جميع انواع الحشرات وابادتها ابادة تامة بالضمان باستخدام اقوي انواع المبيدات الامنة والفعالة وذات الجودة الدقة العالية فتقدم ابادة الحشرات بافضل جودة وارخص الاسار فحقا هي الشركة المثالية للتنظيف بالاحساء فهي حقا افضل شركة تنظيف ومكافحة حشرات بالاحساء والجبيل وباقي محافظات المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية كما توفر الشركة خدمات نقل العفش والاثاث بالمنطقة الشرقية فلدينا افضل شركات نقل الاثاث بالمنطقة الشرقية

    شركة نقل عفش بالاحساء
    شركة نقل عفش بالجبيل

    شركة تسليك مجاري بالجبيل
    شركة شفط بيارات بالجبيل
    شركة كشف تسربات المياه بالجبيل

    ردحذف
  4. توفر الشركة لعملاؤها الكرام الكثير من خيارات و برامج عمليات تنظيف المنازل
    شركة تنظيف منازل بالجبيل
    وخبرتنا العملية و استطلاعنا الدائم لسوق خدمات تنظيف الشقق يؤكد لكم عملاؤنا الكرام انكم حتما ستجدون ما يناسب
    احتياجاتكم ضمن شرائحنا المختلفة والمتعددة المصممة خصيصا لتلبى مختلف احتياجاتكم فى اعمال تنظيف المنازل بالجبيل
    تنظيف المنازل بالقطيف انتشر بكثرة بين الناس لضمان الحصول على افضل اسعار تنظيف الشقق ذلك لأن شركات التنظيف لديها من
    العمالة ما يكفي لأنجاز المهام فى اقل مدة زمنية، ايضاَ كل شركة تنظيف من المفروض ان يتوفر بها ماكينات تنظيف مخصصة فى
    تنظيف الفلل و تنظيف القصور ونظافة المنازل وكل ماكينة تنظيف تقوم بمهام معينة يصعب على ربة المنزل القيام بها بمفردها
    مثل تنظيف القماش و لهذا يفضل إسناد المهمة إلي افضل شركة تنظيف منازل بالقطيف شركة تاج الافضل دائما 0551844053
    شركة تنظيف بالجبيل
    شركة تنظيف سجاد بالجبيل
    شركة تنظيف شقق بالجبيل
    شركة تنظيف فلل بالجبيل
    شركة تنظيف مجالس بالجبيل
    شركة تنظيف منازل بالقطيف
    شركة تنظيف مجالس بالقطيف
    شركة تنظيف سجاد بالقطيف
    شركة تنظيف شقق بالقطيف

    ردحذف