الترحيب

نرحب بالزوار الكرام , ونتمنى دوام التواصل ...



الأربعاء، 20 ديسمبر 2017

العنف يجتاح السليمانية بحثا عن الرواتب



طالب #العبادي رئيس وزارء العراق المحافظة على سلامة مواطنيه #الكورد في #إقليم كوردستان، بعد أن شهدت محافظة السليمانية وعدة مدن أخرى مظاهرات واحتجاجات أسفرت عن إحراق لمقرات حزبية كوردية وعن أصابة مدنيين وعدد من القتلى هذا حسب مصادر أعلامية. ولكن ماغفل عنه رئيس الوزراء أو نسى وتناسى سيادته إن هذه التظاهرات جاءت على خلفية عدة أسباب:

 أولها قطع رواتب موظفي الاقليم من قبل الحكومة المركزية (والذي هو رئيس وزرائها الموقر) والتي أتخذت من رواتب الموظفين ورقة ضغط على الكورد من أجل تأليب الجماهير الكوردية على أحزابها وإسقاطهم سياسياً وجوهرياً (وهي تراهن على ذلك) وخلق فوضى كبيرة في الاقليم على غرار ماموجود في بقية المحافظات العراقية من إنعدام الامن والخدمات وتفشي الفوضى والفساد. ولست هنا في معرض الدفاع عن الاحزاب الكوردية الحاكمة التي بلغ فسادها عنان السماء وهي لاتقل عن الاحزاب العربية في فسادها وتشرذمها. 
ومن الاسباب الاخرى لهذه الاحتجاجات والتظاهرات هو التدخل الايراني بشأن الكوردي لخلق فتنة داخلية بين الكورد وتفتيتهم لنشر الخراب والفوضى في كل العراق. 
ومن الاسباب الاخرى أيضاً ربما هو تصفية لحسابات سياسية بين الاحزاب الكوردية في الاقليم. 

كل هذه الاسباب مجتمعة أو منفردة هي وراء ماجرى يوم أمس في محافظة سليمانية والمدن المحيطة والتابعة لها. 

فهل مايجري في كوردستان العراق من احتجاجات وتظاهرات بداية للربيع الكوردي ؟؟

فكل مانتمناه هو الخير والامن والسعادة لكل العراقيين وقلع الفساد والفاسدين من كل العراق وإستراد كافة الحقوق المسلوبة من هذا الشعب المنكوب بهذه الحثالات ودون تدخلات خارجية تريد الشر والخراب لهذا الوطن وأبناءه.

هناك 3 تعليقات:

  1. الفساد في إقليم كوردستان لايقل عن الفساد عند الحكومة المركزية، وقمع المظاهرات والحريات في الاقليم لايقل عما موجود عند المركزي، فكلهما شركاء في الفساد وقمع الحريات ونهب مال العام

    ردحذف
  2. بالمناسبة حتى قناة NRT الفضائية تم اغلاقها في اقليم كردستان..حرية الراي في خطر

    ردحذف