الترحيب

نرحب بالزوار الكرام , ونتمنى دوام التواصل ...



الاثنين، 5 سبتمبر 2011

اليهود في إسرائيل وصلهم رياح التغيير !!



لفت نظري وأدهشني ما عرضته قناة  BBCالبريطانية , وباللغة العربية , بتاريخ الرابع من أيلول الجاري , خبراً مفاده أن اليهود في إسرائيل خرجوا في مظاهرات حاشدة في عدة مدن , كالقدس وحيفا وتل أبيب والتي كانت من أكثر المدن تظاهرة , حيث خرج 400 ألف متظاهر مطالبين بتحسين الأوضاع الاقتصادية , والمعيشية , وذلك بتخفيض أسعار المنازل والضرائب والمواد الاستهلاكية وتحسين التعليم المجاني والطبابة ؟!
معللين خروجهم في هذه التظاهرات الحاشدة , ما يشهده الاقتصاد الإسرائيلي من نمو سريع , يرافقها خلل في توزيع الثروات بين الشعب اليهودي في إسرائيل ؟!

مفارقة , ووضع يدعو للتعجب !!

اليهود في إسرائيل يخرجون في مظاهرات ضد حكوماتهم !!

فإسرائيل منذ نشوئها سعت إلى كسب وحشد يهود العالم في (أرض الميعاد) , وهي فلسطين , هذه البقعة المنكوبة من العالم ببني صهيون , لذا وجب عليها , بل وهي سعت لذلك , أن توفر مستوى معيشياً جيداً ومتقارباً لجميع بني إسرائيل , ممن يقصدونها وذلك كي تصبح محط أنظار العالم , والشبيبة اليهودية , وتثير اهتمام وتأييد الدول المتقدمة ؟؟

إن تتبع أصل اليهود الذين في إسرائيل , يظهر إنهم يرجعون إلى عشرين دولة أو أكثر, وتبلغ نسبة الأوربيين بينهم 60بالمئة , بينما يشكل اليهود الأسيويين والأفريقيين نسبة 40 بالمائة المتبقية , وفيها أصبح المواطن اليهودي , منذ ذلك الوقت , عماد الدولة في إسرائيل , لذا فقد راعت دولة إسرائيل , وسهرت على راحة , وتوفير كافة الخدمات والمستلزمات لجميع مواطنيها من اليهود , وصهرهم في بوتقة واحدة ألا وهي دولة "إسرائيل" ؟؟

وحسب مصادر مطلعة , فدخل الفرد في إسرائيل يعادل 18 مره دخل الفرد في مصر و 10 مرات دخل الفرد في سوريا و 9 مرات دخل الفرد في الأردن و و …
وفي المقابل يبلغ نصيب المواطن الإسرائيلي في اقتصاده القومي
10920 دولارا، في حين لا يتجاوز نصيب المواطن المصري في اقتصاده القومي 600 دولار...

أذاً , لو وضعنا مقارنة بين المواطن الإسرائيلي والمواطن العربي المسلم الذي يعيش في الدول العربية والمسلمة (أستثني دول الخليج) , فلا نجد وجه للمقارنة من الناحية الخدمية والاجتماعية , ناهيك عن حريته وكرامته ؟!
فالمواطن اليهودي مصان كرامته وحريته وفق القانون الإسرائيلي ,
فدولة إسرائيل مستعدة لتبديل رفات يهودي واحد , بألف عربي مسلم  حي يرزق ؟؟!! ألف عربي مسلم .. أو يزيد ؟؟!!

وناهيك عن الأسير أيضا ؟ فجلعاد شاليط , الذي اختطفته كتائب عز الدين القسام , مع ألوية الناصر وجيش الإسلام , قد خصصت دولة إسرائيل مكافأة مالية قدره 10 مليون دولار لمعرفة مكان الجندي الأسير شاليط ؟؟!!

كل هذا , وذاك , والمواطن الإسرائيلي يخرج بتظاهرة حاشدة مندداً بالحكومة ألإسرائيلية , ومطالباً بمزيد من الإصلاحات وبتحسين وضعه الاقتصادي والاجتماعي ؟؟!!

ولنرجع إلى المقارنة بينه وبين المواطن العربي المسلم , المتكل على الله الواحد الأحد , في هذه الفقرة فقط ؟!  فقرة , كرامته وحريته وآدميته , فهو ينتظر من حكومته الفاسدة , أن تُحسَن من وضعه الاقتصادي والاجتماعي , من تلقاء نفسها !! وضميرها ملوث بالفساد ؟!
أو أن ينصره الله ويؤيده على حكومته , جزاءا على صبره , وتحمله ما لا يطيق الجبال عليه , بملائكة منزليين كما نصر محمد صلى الله عليه وآله وسلم , في معركة بدر ؟؟!!

ناسياً , بأن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ؟؟

فالإنسان , هو نفس ألإنسان , أينما كان ومن كان , يهودياً أو مسلماً , يحب التسلط , والنرجسية , وأن يمارس السادية فوق الجميع ؟
فاليهودية أو ألإسلام , هو اعتقاد , وفكر, يتجسد بسلوك , ومنهج للحياة , وهو ما يسمى ( بالدين ) , يرجو صاحبه , ومعتنقه , الثواب من رب العالمين ؟
ألا أن ألإنسان اليهودي , لا تسمح له نفسه , وكرامته , سواء كان رئيساً , أن يمارس الدكتاتورية , والسادية , وان يجعل من شعبه , وأمته , مختبراً لنزواته وشهواته , ومكان لمقابره جماعية ,
أو مرؤوس يصفق ويمجد رئيسه , ويصنع من نفسه عبداً , ومن رئيسه  دكتاتوراً وجلاداً  ؟!

فنحنُ , من نصنع لأنفسنا الحياة , ونحنُ , من نصنع لأنفسنا الطغاة ؟؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق